السبت، 24 سبتمبر 2011

البديرية الكرفاب أحفاد الملك ناصر البديري الدهمشي

إن قبيلة البديرية كان لها سر الأسرار ، إنها قبيلة تستصحب القرآن مع السيف ، و تنشر هدي الله و كتابه ، و لم تركن إلى الدَّعة ، و حياة الملوك الباذخة. فإلى جانب علمائها و شيوخها ، كان فرسانها و أبطالها المغاوير يذبون عن حياض قبيلتهم _ و ليس حقيقة ما يذاع بأن البديرية ، هم أهل قرآن فقط ، و كأن المروج لهذا الكلام ، قد استقى معلوماته من المصدر الأوحد ، و الذي طالما صورهم _ أي البديرية ، أن الغنماية تأكل عشاءهم.


إن محاولة تصوير البديرية على أنهم عرب رحل ، ليس لهم من حياة الحضر شيء ، لهو دليل آخر على محاولات التدليس .
أحدهم من قرية الكرفاب ، و هي أولا الحد الحقيقي الفاصل بين البديرية و الشايقية ، و ليس كما يعتقد البعض بأن حدود البديرية هي البرصة  ، و ثانيا أن الكرفاب هم أحفاد الأمير دهمش بن محمد البدير ، و جدهم الذي كان يقيم في تلكم المنطقة مع ابنائه و أحفاده ،  و حتى أن الإزيرقاب و عندهم المشيخة في الكرفاب ، يذكرون أن تاريخ دخولهم إلى تلكم المنطقة حديث نسبيا .

 أعود إلى ذلكم الشخص الذي كنت أتحدث معه عن البديرية و الشايقية ، فقال لي أنتم بديرية ؟؟ فقلت له نعم ، فقال يعني عرب .. !!! ( يقصد العرب الرحل أصحاب الأبالة و غيرهم ،  كالكبابيش و الهوارة و غيرهم ..) ؟؟ سبحان الله ، هذا الرجل يعرف تماما من أين أنا و يعرف سواقينا و أراضينا بل و قباب أجدادنا ( والتي أستشهد بها لا إيمانا بها ، ولكن إيضاحا لمدى قدمنا و تغلغلنا في هذه المنطقة) ، و يعرف كذلك منطقتنا تماما و حدودها ، ثم يقول لي أنتم عرب ؟؟
ألا ترى في هذا دلالة على التدليس و التلفيق ؟؟؟!!

هناك تعليقان (2):

  1. الشايقية يدعون أنهم أصحاب أرض . قل لي بالله عليك هل حضر الشايقية منطقة الشمال قبل البديرية وإذا كان كذلك.. لماذا لم يختاروا منطقة المنحنى عند قرية قنتي . التاريخ الجغرافي لايرحم.

    ردحذف
  2. مساله من دخل الى المنطقه قبل الاخر تحتاج لاستفاضه .. ولكن الثابت اليوم ان الشايقيه مناطقهم تمتد مابين المناصير و البديرية .. اما منطقة المنحى التي ذكرتها فكانت عاصمه المملكه لاسيما منطقه الدفار و ابكر

    ردحذف